تنظيف مكيف سبليت ومركزى بجدة خبراء فى الصيانة والتنظيف

تنظيف مكيف سبليت فى المنزل

تنظيف الوحدة الخارجية لمكيف سبليت او

 كيف لتنظيف مكيفات الهواء في السيارة؟

اليوم ، توقف تكييف الهواء في السيارة لتكون السمة المميزة لنماذج المصنعين الأجانب الفاخرة. وحدة تكييف الهواء أو التحكم في المناخ ومجهزة على نحو متزايد بسيارات منخفضة التكلفة. وهناك المزيد والمزيد من مالكي السيارات ، الذين يواجهون رائحة كريهة ناجمة عن تشغيل مكيف الهواء ، يطرحون سؤالاً – من يقع اللوم وماذا تفعل؟

على من يقع اللوم؟
على العموم ، في هذه الحالة ، لا أحد يقع عليه اللوم. هذا ليس خطأ بلسم ، ولكن نتيجة لقوانين الطبيعة الثابتة. تكييف الهواء – هذا المحرك الحراري ، الذي يمتص الحرارة من أحد أجزائه (المبخر) وينقله إلى آخر (المكثف). يتم تسخين مكثف ، يتم تبريد المبخر. عادة ما يقع المكثف لتحسين تطهير الهواء وتحسين تبديد الحرارة أمام السيارة بجانب المبرد تبريد المحرك. غالباً ما يقع المبخر عميقاً في وحدة التحكم في لوحة المعلومات ، حيث يمر عبره في هواء المقصورة. والمبرد البارد يبرد الهواء المار ، مما يوفر ربا ترحيب.

هذا هو المكان الذي تنشأ المشكلة. يمتص الهواء الشارع يحتوي على الرطوبة. قليلا – في الصيف عندما تكون الرطوبة 50-60 ٪ حوالي 10-15 جرام من الماء لكل متر مكعب من الهواء. ومع ذلك ، عندما يفقد هواء التبريد قدرته على الاحتفاظ بالرطوبة في حد ذاتها ، ويتم تكثيفه على المبخر في شكل قطرات. قد تحدث رحلة كل ساعة تصل إلى 2-3 لترات من السوائل. بطبيعة الحال ، يعرف المصممين كل هذا ويقدمون تدابير خاصة. في أي مكيفات السيارات لديها أنبوب الصرف ، وتحويل المياه الفائضة في الشارع. عادة ما يتم عرضها على الجزء السفلي من السيارة.

ولكن ماذا يحدث مع الهواء القادم؟ المبخر الرطب – الفخ المثالي للهواء القادم مع الغبار والحطام الآخر. وهناك نوع من مكنسة كهربائية مع aquafiltering التي تم الحصول عليها. فقط هناك اختلاف واحد – مكنسة التنظيف Aquafilter سهلة التنظيف والتنظيف. تبقى الأوساخ المحتبسة في المبخر هناك إلى الأبد. بعد إيقاف درجة حرارة المبخر يرتفع درجة الحرارة ويحول بيئة مثالية رطبة ودافئة للبكتيريا والفطريات والقوالب والحشرات الأخرى. هنا على هذا وتشكيل رائحة.

 

ماذا أفعل؟
وهنا يبدو أن كل شيء واضح – لقتل البكتيريا ، الأوساخ في مكيف الهواء نظيفة. هذا سوف يزيل الرائحة ، وفي نفس الوقت يحسن مكيف الأداء. بعد تراكم على أعمال المبخر كأوساخ عازل حراري ، ومنع تمرير الهواء لتبريد إلى درجة الحرارة المطلوبة. طريقة لتنظيف مبخر مكيف الهواء يعتمد على العديد من العوامل – عمر السيارة ، وظروف التشغيل ، ومهارات المالك. في أي حال ، من الأفضل البدء بتنظيف مكيف الهواء في السيارة دون إزالته.

 

تنظيف مكيف الهواء في السيارة
هذه الطريقة مناسبة للسيارات الجديدة نسبيا – 3-5 سنوات. متوسط ​​ترتيب تنظيف وتكييف للسيارات الأصغر من أجل الوقاية. لتنظيف مكيف الهواء ، استخدم مجموعة متنوعة من المواد الكيميائية مثل CRC Airco Cleaner و PRESTO Klimaanlagen-reiniger و LIQUI MOLY Klima-Anlagen-Reiniger وغيرها. عند تطبيق هذه الأدوات ، من الأفضل اتباع تعليمات التشغيل.

بشكل عام ، تم تصميم وسائل الرش فقط للتطهير واستخدامها على النحو التالي:

1. قم بتشغيل المحرك ، قم بإدارة مكيف الهواء والمروحة بأقصى سعة ، بما في ذلك إعادة التدوير.
2. ضع العلبة على الأرض أمام مقعد الراكب الأمامي (عادة ما يحدث في إعادة تدوير كمية الهواء) وتشمل الرش. أغلق كل نوافذ وأبواب السيارة.
3. وقت الانتظار المحدد في التعليمات وتهوية الداخلية.
تم تصميم عوامل الرغوة لتطهير وتنظيف تكييف الهواء وتطبيقها على النحو التالي:

1. قم بإزالة مرشح غبار الطلع ومن خلال قنوات المقعد الخاصة به تملأ الرغوة.
2. في وقت لاحق المحدد في التعليمات لبدء تشغيل المحرك ، قم بتشغيل الهواء والسماح لها في أوضاع مختلفة.
3. تهوية الداخلية.
كيفية تنظيف مكيف الهواء في السيارة بالوسائل المرتجلة 
بعض المطهرات وتنظيف مكيف الهواء جيد جدا مما يؤدي إلى أفكار معينة. على سبيل المثال ، الحق في التعبئة Kondiklina (تكلف 300 روبل لكل 200 مل) كان مكتوبة تكوين – كلورهكسيدين digluconate 0.05 ٪. الأكثر إثارة للاهتمام هو أن في الصيدليات 0.05 ٪ كلورهكسيدين بيغلوكونيكيت يكلف 10 روبل لكل 100 مل.

دعونا نرى ما يمكن استخدامه لتطهير وتنظيف مكيفات الهواء بوسائل مرتجلة.

الكلورهيكسيدين . يمكنك الحصول على حل صيدلي قائم بنسبة 0.05٪. يمكنك البحث عن أدوية أخرى ذات تركيز وأسماء أخرى (dezihend، deziskrab، التطهير). ومع ذلك ، سيكون أكثر تكلفة بسبب التركيز والحجم الأكبر. لكفاءة الكلورهيكسيدين يمكن مزجه مع كحول 1: 1.ليزوفورمين 3000 . الإنتاج الروسي من المخدرات ، والمصممة لتطهير الأسطح في الغرف ، ومكافحة العفن الفطري ، وتطهير الأجهزة الطبية ، والتطهير ولا سيما التهابات خطيرة. بحيث البكتيريا على المبخر مجرد التعامل. لمحلول 5 ٪ مخفف مع 50 مل من المنتج في 1 لتر من الماء.الكلورامين ب

. تستخدم لتطهير الأسطح في الغرف والأطباق والبياضات ولعب الأطفال والأجهزة الطبية والتطهير الوقائي للبؤر المعدية. حل مخفف يعمل 1 ملعقة طعام من مسحوق لكل لتر من الماء.
لتنظيف المحلول الجاهز لتكييف الهواء ، تصب في زجاجة رذاذ ، مما يعطي ملاطًا جيدًا (على سبيل المثال ، بخاخ للزهور). في السيارة إزالة مرشح لقاح ، وتشمل تكييف الهواء ومروحة بسعة كاملة ورشها في الجزء حفرة من فلتر الهواء. أفضل لفتح باب السيارة ، وجميع عطلة نهاية الأسبوع لتغطية فتحات بقطعة قماش حتى لا ري حل الداخلية.

في كثير من الأحيان على المنتديات يمكن سماع الآراء التي حتى لا تعمل ، ويجب أن تذهب لتنظيف مكيفات الهواء للمهنيين. ولكن إذا كانت تكلفة “المهنيين” الخدمات حوالي 800-1500 روبل ، وهذا هو أنهم يفعلون نفس الشيء مع نفس التأثير. هل يستحق الدفع إذا كانت النتيجة واحدة؟

ولكن هناك عمل للمهنيين. منذ فترة طويلة ضغط الأوساخ بأي وسيلة ، لذلك لا تحذف. يتطلب إزالة المبخر وتنظيفه يدويًا أو استبداله بآخر جديد.سيكون عليه الاحتفاظ بفريون ، ثم إعادة ملء النظام. في المنزل دون معدات متخصصة للقيام به. ويبلغ سعر هذا التنظيف اعتماداً على صناعة السيارة على الأقل من 5000 روبل عند

المبخر عدة مرات.

 

الانتكاس لن يتسامح!
وماذا تفعل لتنظيف مكيفات الهواء في السيارة لا تتحول إلى الترفيه الشهري؟ تحتاج إلى اتباع بعض الإرشادات البسيطة.

أولا وقبل كل شيء ، تقرر – حيث سيارتك هو فلتر الهواء في مقصورة الركاب؟ وهل هناك؟ إذا لم يتم توفير المرشح بشكل هيكلي ، فسيكون من الصعب جدًا تثبيته. حاول البحث عن معلومات حول المنتديات المتخصصة. من الممكن أن يكون طراز سيارتك مناسبًا للأنابيب من الطرازات القديمة للسيارات أو غيرها من الشركات المصنعة ، مما يسمح بفلترة المقصورة. إن أمكن ، قم بتركيب الفلتر بشكل أفضل – سوف يكسر المبخر أقل بكثير.وبشكل عام تحتوي على تنظيف داخلي مع فلتر المقصورة أسهل بكثير.

في بعض المركبات ، يوجد مكان لفلتر ، ولكنه مغلق أو مقبس ، أو فقط لا يضع الفلتر من أجل الحفظ. على سبيل المثال ، هو الحال مع بعض مستويات القطع رينو لوجان. اعتبر نفسك محظوظًا – يمكنك إعداد فلتر بأقل تكلفة – ما عليك سوى اختياره.

يوفر العديد من مرشحات كابينة السيارات تنظيف الهواء الخارجي فقط ، كما أن الهواء المعاد تدويره من المقصورة يتخطى الفلتر. في هذه الحالة ، يجب أن يتم تضمين إعادة التدوير فقط عندما تكون هناك حاجة فعلية ولا ننسى أن نعود في وقت لاحق لأخذ الهواء من الشارع. علاوة على ذلك ، تمنع الغشاوة.

مما لا شك فيه ، يجب تغيير المرشح بانتظام. يتم تحديد الفاصل الزمني للاستبدال في وثائق الشركة المصنعة. لاحظ أنه يتم حساب هذا الفاصل الزمني على بعض شروط التشغيل المتوسطة. إذا كنت تسافر كثيرًا على الطرق الترابية المتربة ، فيجب تقليل المسافة التي قطعتها قبل استبدال الفلتر. تؤدي القيادة باستخدام مرشح هواء قذر إلى زيادة الحمل على مقصورة مروحة المحرك وقد تؤدي إلى إخفاقها. قم بتنظيف الفلتر دون تغيير عديم الجدوى.

بضع مرات في السنة تحتاج إلى التحقق من صلاحية أنبوب الصرف. إذا كانت مسدودة أو مسدودة جزئياً – فقد ينتهي الأمر بشلال تحت أقدام السائق.تحقق من أنبوب التصريف عند تنظيف مكيف الهواء يمكن أن يكون مرنا إلى حد ما. على سبيل المثال ، مطوية بسلكين نحاسيين بقطر حوالي 1 مم – لذلك لن تمزق أنبوب المطاط.

عند تشغيل مكيف الهواء ، يجب أيضًا تبريده لمدة 2-3 دقيقة قبل نهاية الرحلة ، دون إيقاف تشغيل المروحة. خلال هذا الوقت ، والمبخر وليس الحرارة لتجف ، مما يقلل من احتمال نمو البكتيريا. نعم ، وبالنسبة للسائق والركاب ضربة الشمس عند الخروج من المقصورة باردة في الهواء الساخن من الشارع سوف تكون مريحة إلى حد كبير.

اضغط هنا للاتصال بنا

No votes yet.
Please wait...
Voting is currently disabled, data maintenance in progress.
%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات